عن الجائزة
جائزة المنتدى السعودي للإعلام في نسختها الرابعة، جائزة تحتفي بالتميز في العمل الإعلامي وتكرّم الإبداع في تغطية مختلف القضايا والمجالات. تُمنح الجائزة للمؤسسات والشخصيات الإعلامية ذات التأثير الملحوظ، وتعد إحدى أبرز فعاليات المنتدى التي تسلط الضوء على الإنجازات البارزة في قطاع الإعلام.
سجل الآنمسارات الجائزة
الصحافة
صحافة البيانات
تتويج أفضل عمل صحفي ضمن أي قطاع عَمِل على استخدام وتحليل البيانات لإنتاج تقارير صحفية رقمية مفصلة ودقيقة وقدمها بشكل مبسط ومفهوم للجمهور بما يشمل استخدام العناصر البصرية مثل الإنفوجرافيك والموشن جرافيك.
التقرير الصحفي
لأكثر الصحفيين تأثيرًا في إنتاج محتوى مميز في قطاعات الاقتصاد والسياسة والبيئة
العمل الصحفي الميداني
لتكريم أكثر المراسلين الصحفيين نشاطًا وتطبيقًا لأفضل الممارسات في نطاق عمل التلفزيون.
المقال الصحفي
للأفراد الأكثر تميزًا وتأثيرًا واستمرارية في كتابة مقالات الرأي في المملكة.
المحتوي الإعلامي الغير صحفي
الرياضية
لأكثر البرامج التلفزيونية الحوارية الاجتماعية تميزًا في مجالها من ناحية الإعداد والإخراج والتقديم وتفاعل الجمهور المستهدف حولها.
الوثائقية
لأكثر البرامج الوثائقية التلفزيونية تميزًا في مجالها من ناحية الإعداد والإخراج والتقديم وتفاعل الجمهور المستهدف حولها.
الحوارية الإجتماعية
لأكثر البرامج التلفزيونية الحوارية الاجتماعية تميزًا في مجالها من ناحية الإعداد والإخراج والتقديم وتفاعل الجمهور المستهدف حولها.
برامج البودكاست الحوارية
لبرنامج البودكاست الأفضل أداءً من ناحية التعامل مع الضيف والخروج بمحتوى ثري يتفاعل معه الناس.
مجالات الإعلام
لأكثر بحث أكاديمي تميزًا في مجالات التحول الإعلامي أو مستقبل الإعلام.
التواصل و العلاقات العامة
القطاع الخاص
لأكثر الحملات الإعلانية تميزًا في القطاع الخاص استراتيجية وتنفيذًا واستخدامًا لأحدث التقنيات.
القطاع الحكومي
لأكثر الحملات الإعلانية تميزًا في القطاع العام استراتيجية وتنفيذًا واستخدامًا لأحدث التقنيات.
جوائز المنتدى الخاصة
أفضل محتوي رقمي ( جائزة الجمهور )
جائزة تقدم لأفضل الأفراد في تقديم المحتوى الإعلامي الرقمي. يشارك بها الجمهور لأختار الفائز. الأفراد (العاملين في قطاع الإعلام الرقمي)
شخصية العام الإعلامية
جائزة تقديرية لمن ساهموا في تنمية وقيادة الإعلام السعودي ويملكون مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز في القطاع الإعلامي. الأفراد (العاملين في القطاع الإعلامي)
جائزة أفضل استخدام للإعلام الرقمي في تعزيز التسامح بالشراكة مع مركز الحوار العالمي (كايسيد)
يتم منح الجائزة للمؤسسات أو الأفراد الذين اظهروا ابداعا واضحا في استخدام الأدوات الرقمية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو برامج البودكاست أو المنصات الإلكترونية المختلفة لجذب الجمهور أو تسويق المحتوى الإيجابي حول موضوعات الحوار والتسامح
جائزة العمود الصحفي
للأفراد الأكثر تميزًا وتأثيرًا واستمرارية في كتابة العمود الصحفي في العالم العربي. الأفراد (كتاب العمود الصحفي)
رحلة الجائزة
الإطلاق واستقبال المشاركات
٢١ نوفمبر-١٠ ديسمبر
الفرز الأولي
٢٥ نوفمبر-١٥ ديسمبر
الفرز المتقدم
٥ ديسمبر-٢٢ ديسمبر
التحكيم
٢٢ ديسمبر-٣١ ديسمبر
الإعلان عن القائمة القصيرة للمرشحين
٧ فبراير
الحفل وإعلان الفائزين
٢١ فبراير
الشروط و الأحكام
أن تكون المعلومات الشخصية للمشارك أو للمرشح كاملة وصحيحة.
الترشيح متاح للسعوديين والمقيمين والمؤسسات السعودية المحلية أو العاملة في المملكة بموجب سجل تجاري. فيما عدا "جائزة التسامح" و "جائزة شخصية العام " وجائزة العمود الصحفي" و "جائزة الجمهور لأفضل محتوى تقني".
استلام المشاركات أو الترشيحات من خلال رفعها على المنصة الإلكترونية الخاصة بالجائزة حصراً، ولن يتم قبول أي مشاركات أو ترشيحات تأتي من خارج الموقع.
يجب مراعاة الشروط الخاصة - إن وجدت - بكل مسار من مسارات الجائزة على حدة.
أن يملك المشارك أو المرشح كافة الحقوق العامة والحقوق الفكرية الخاصة بالعمل المقدم، أو ملكية جزئية تمنحه حق التقديم بموافقة باقي الأطراف مع تقديم المستندات التي تثبت ذلك.
يجب على المشارك أو المرشح الالتزام بمواعيد بدء وانتهاء المدة المحددة لتقديم المشاركات في جميع المسارات.
لا يحق لأعضاء لجان الترشيح والفرز والتحكيم المشاركة أو الترشح لأحد مسارات الجائزة ويمكن لهم ترشيح أشخاص آخرين.
يمكن المشاركة أو الترشح في عدة جوائز مختلفة، على أن يتم إرفاق جميع المتطلبات في كل مسار على حدة، علما أنه سيتم اختيار مشاركة واحدة فقط في حال التأهل للمراحل النهائية.
لا يحق للفائزين المشاركة في الجائزة لمدة عامين بعد فوزهم.
لا يحق للفائز بإحدى مسارات الجائزة الفوز أيضاً بإحدى الجوائز الخاصة في نفس العام.
يوافق أصحاب المشاركات على أن تقوم هيئة الإذاعة والتلفزيون أو أي طرف ثالث تفوضه هيئة الإذاعة والتلفزيون بنشر هذه المشاركات على الموقع أو في أي وسيلة إعلامية أخرى سواء المعروفة حالياً أم الناشئة مستقبلاً، ومنها المواقع الإلكترونية والجوال والتلفزيون والراديو وغيرها، كما يوافق المرشح على استخدامها في الأنشطة الترويجية والإعلانات والدعاية الإعلانية، ويكون المرشح أيضاً قد وافق على منح هيئة الإذاعة والتلفزيون أو أي طرف ثالث تفوضه الهيئة ترخيصاً لا رجوع فيه، بعرض أو نشر أو نقل المشاركة، والتغيير أو التعديل عليها أو تخزين المشاركة، أو إعادة إخراجها بشكل آخر، أو ترخيصها لطرف آخر بهدف عرضها إعلامياً، بناء على الترخيص الأول لهذه الغايات.