خبراء: السعودية تستثمر في الرياضة بصورة مثلى وتصل للعالمية

Share

نوّه المشاركون في جلسة “الرياضة السعودية.. التحولات الكبرى من المحلية إلى العالمية” التي عقدت ضمن فعاليات الدورة الثالثة من المنتدى السعودي للإعلام اليوم، بأهمية العلاقة التكاملية بين الرياضة والإعلام والقوة الناعمة.

وناقش خبراء الرياضة والإعلام دور التغطية الإعلامية الرياضية في تشكيل الهوية الوطنية والتصورات الدولية، واستخدام الأحداث الرياضية الكبرى كمنصات لعرض الرؤى والإنجازات الوطنية، وكذلك الدور الذي تضطلع به الصحافة الرياضية في تعزيز الحوار العالمي والتفاهم الثقافي، وكيفية استفادة الدول من الأحداث الرياضية الكبرى في تعزيز قوتها الناعمة.

وقال معالي مساعد وزير الرياضة السعودية للإعلام والتواصل الدكتور رجاءالله السلمي، إن السعودية تمر بمرحلة تحول في كل المجالات ومنها الحراك الرياضي إذ أصبحت وجهة رياضية عالمية، مشيراً إلى أهمية استضافة كأسي العالم للأندية لكرة القدم وكرة اليد في ٢٠٢٣ وكأس العالم للألعاب الإلكترونية ٢٠٢٤، وكذلك استضافة نهائيات كأس العالم ٢٠٣٤

وأكد السلمي أن الدوري السعودي بات من أقوى دوريات العالم وتنقله ٤٠ قناة رياضية عالمية.

إلى ذلك، أوضح رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو، أن الأحداث الرياضية تكتسب أهمية كبيرة في خريطة السياسات الخارجية للدول نظراً إلى أنها تخاطب أجيالاً عبر لغة واحدة رغم تعدد الثقافات بين الشعوب.

ولفت ميرلو إلى أهمية استقطاب لاعبين محترفين من الأندية الأوروبية إلى الدوري السعودي وتنظيم المسابقات الرياضية الكبرى، في تعزيز عملية التحول نحو العالمية تدريجياً والتعريف بالثقافة السعودية.