المنتدى السعودي للإعلام يناقش أثر الإعلان على الصناعة الإعلامية

Share

ناقشت جلسة “الإنتاج التلفزيوني.. أفق الفرص الممولة وتوجهات الإنفاق”، أثر الإعلان على الصناعة الإعلامية.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة التصنيف الإعلامية بندر المشهدي، ضرورة توفير بيانات حقيقية وشفّافة عن السوق تساعد على جذب رؤوس الأموال للاستثمار في الإنتاج الإعلامي.

إلى ذلك، طالب الرئيس التنفيذي لشركة Adspective رافال راداويك شركات الإعلان المحلية أن تكون قريبة من المستهلكين والمشاهدين وأن تقدم ما يتناسب معهم.

وكشف شريك الثقافة والإعلام والترفيه في شركة &strategy كريم سركيس أن 78% من عائدات الإعلانات تذهب إلى ميتا وجوجل وليس إلى القنوات التلفزيونية.

ويشهد المنتدى السعودي للإعلام 2024 الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتليفزيون، بالتعاون مع هيئة الصحافيين السعوديين، مشاركة واسعة لما يزيد على 2000 شخصية إعلامية محلية ودولية لفعاليات المنتدى وجلساته النقاشية، إضافة إلى إقامة معرض مستقبل الإعلام “فومكس”؛ أكبر معرض إعلامي متخصص في الشرق الأوسط، بمشاركة أكثر من 200 شركة محلية وعالمية، وكذلك جائزة المنتدى لتكريم المبدعين في مختلف المجالات الإعلامية في اليوم الختامي للمنتدى.