الابتكار في الإتصال المؤسسي
تُمنح إلى:
أفضل المشروعات والمبادرات النوعية في مجال الإتصال المؤسسي التي تتبنى حلولًا ابتكارية اتصالية من خلال تعزيز الأنشطة الاتصالية للمنشأة وبناء منظومة جديدة لفكر الاتصال المؤسسي، بما يتماشى مع تعزيز الهوية الإعلامية والارتقاء بمستوى الأداء الإعلامي والاتصال المؤسسي.
الفئة المستهدفة
المؤسسات – على الصعيد المحلي.
الشروط
تقديم تقرير للمبادرة شاملاً استراتيجيات الاتصال في المؤسسة، ومؤشرات الأداء والنتائج، ومستوى رضا المستفيدين.
أن تكون المبادرة في السنة السابقة لسنة تاريخ إطلاق الجائزة في نسختها الحالية.
إرفاق التقارير في ملف (PDF) موحد، مع الاستدلال داخل الملف بالمنتجات الاتصالية الإبداعية المنشورة، وتوضيح الميزة الابتكارية.
أن تكون المبادرة في السنة السابقة لسنة تاريخ إطلاق الجائزة في نسختها الحالية.
إرفاق التقارير في ملف (PDF) موحد، مع الاستدلال داخل الملف بالمنتجات الاتصالية الإبداعية المنشورة، وتوضيح الميزة الابتكارية.
المعايير
اعتماد المبادرة على مفهوم جديد ومبتكر.
أن تطرح المبادرة حلولاً للعوائق أو المشكلات أو التحديات الإعلامية المعاصرة.
أن تكون المبادرة ذات رؤية وأهداف واضحة، مع وجود خطة تنفيذ محددة.
أن تحتوي المبادرة على هوية بصرية ولفظية محددة.
قدرة المبادرة على خلق سلوكيات اتصالية جديدة، مع تعزيز سلوكيات اتصالية قائمة لدى المستخدم.
مساهمة المبادرة في تعزيز التشريعات الإعلامية الاتصالية للمنشأة، وإحداث تغييرات في ممارسات إشراك الجمهور في مجالها.
أن تطرح المبادرة حلولاً للعوائق أو المشكلات أو التحديات الإعلامية المعاصرة.
أن تكون المبادرة ذات رؤية وأهداف واضحة، مع وجود خطة تنفيذ محددة.
أن تحتوي المبادرة على هوية بصرية ولفظية محددة.
قدرة المبادرة على خلق سلوكيات اتصالية جديدة، مع تعزيز سلوكيات اتصالية قائمة لدى المستخدم.
مساهمة المبادرة في تعزيز التشريعات الإعلامية الاتصالية للمنشأة، وإحداث تغييرات في ممارسات إشراك الجمهور في مجالها.